المعلومات التي نجمعها ونحن تلامذة لها هدف واضح :أن نعيدها فى الإمتحان لكي ننجح , هذه هي الدراسة وهذا هو الهدف , وفي هذا المجال يكون التفوق في جمع المعلومات وتنظيمها والإحتفاظ بها ثم نسيانها بعد ذلك !! ولم يُعلمناأحد: أن الدراسة ضرورية حيوية وأن الإحتفاظ بالمعلومات سوف ينفعنا فيما بعد , في حياتنا الأدبية أو الدراسية أو العلمية , ولكي تبقي هذه المعلومات في مكانها من العقل يجب تحصيلها <بمتعة> بلذة وأن يكون هناك صداقة بييننا وبين الكتب وبين المؤلفين.
وكذلك ترى أن حكمة "من جد وجد، ومن زرع حصد" لم تعد سوى عبارة ساذجة تزين كتب قراءة الأطفال الأول الأبتدائي .. يكبرون قليلا ليكتشفوا أنها لم تكن سوى خدعة من الخدع المتعددة التي تحتفل بها كتب مدرسية ألفها رجال طيبون أو بلهاء أو محترفون للكذب.
وكذلك ترى أن حكمة "من جد وجد، ومن زرع حصد" لم تعد سوى عبارة ساذجة تزين كتب قراءة الأطفال الأول الأبتدائي .. يكبرون قليلا ليكتشفوا أنها لم تكن سوى خدعة من الخدع المتعددة التي تحتفل بها كتب مدرسية ألفها رجال طيبون أو بلهاء أو محترفون للكذب.
لا تلوموني انا اكتب ما اراه