
2 ثم يقوم الطالب بجمع تمارين البكالوريا السابقة ثم يبوبها حسب وحدات المقرر الدراسي ثم يقوم بحل تمارين كل وحدة بالترتيب وبالتالي يكون قد وضف الجانب النظري ويكتسب بذلك ملكة تمكنه من ربط السؤال بالمحور مباشرة بل مع الممارسة المستمرة يصبح الطالب قادرا علي ربط كل تجربة او وثيقة بالدرس او بالمعلومة التي يراد التوصل اليها 3 كثيرا ما يشتكي طلاب البكالوريا من عدم حصولهم علي نقطة جيدة رغم امتلاكهم للمعلومة والسبب يرجع الي الخلل في توضيفها بسبب اهمال المنهجية الصحيحة
