نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
-
- عضو فعال
- مشاركات: 32
- اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
- الجنس: - أنثى
- قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
- تم توجيه الشكر لك: 6 مرات
نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
انا طالبة مقبلة على شهادة البكالوريا بعد شهرين
اعاني من نقص كبير في مادة الرياضيات ،،، ولم اكن هكذا من قبل
كنت اخذ المعدل 19 في المتوسط وختمت شهادة التعليم المتوسط بتحصلي على 19.5 في هذه المادة
لكن بدخولي للثانوية وبعدم اعتمادي على الدروس الخصوصية .... ضاع كل شي وفقدت تفوقي في هذه المادة حتى اصبحت آخذ 5 و 6 في الامتحانات
علمت ان نقصي حاليا هو ليس في الدروس المقررة لهذا العام . ولكن المشكلة في اني نسيت كل الاساسيات المتعلقة بهذه المادة
كــــ:
- اشارة الناقص التي تسبق الكسر اتخص البسط و المقام معا ام البسط فقط
- دروس السنة الاولى بقيت كشبح يراودني لحد الان لاني لم ادرس دروس خصوصية..... خاصة القيمة المطلقة
فأدى بي هذا الى كره المادة وتجنب دراستها
فأرجوكما أشيرا علي .... كيف اتمكن من تجاوز هذه العوائق ... خاصة عائق نسياني لكل اساسيات الرياضيات
بانتظار ردكما ....
- mouloud
- .: إدارة المنتدى :.
- مشاركات: 447
- اشترك في: الجمعة 11 أفريل 2014 12:30
- الجنس: - ذكر
- تم توجيه الشكر لك: 100 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
اما بعد:
- يجب مراجعة كل الاساسيات المتعلقة بالرياضيات وتلخيصها في كراس خاص لاجل العودة لها في حالة النسيان..
- يجب ان ندرس أي مادة لأجل الفهم والاستفادة لا لأجل اجياز امتحان ونسيانها بعد ذلك.
- بالنسبة لدروس هذة السنة راجعيها ولخصي قوانيها لأجل الرجوع لها بسرعة عند حل التمارين .
- يمكن إعادة كتابة القوانين على ورقة أوساخ من اجل ترصيخها .
- استعمال برنامج خاص بالمراجعة والالتزام به ،مع حل التمارين وبعد الانتهاء من حل التمرين يمكن الرجوع الى الحل ان وجد.
- الناقص الذي يسبق الكسر خاص بالبسط فقط .
- لايهم ان كنت تدرسين دروس خصوصية ام لا المهم المراجعة وحل التمارين والصبر فقط .
- القيمة المطلقة بسيطة ويمكن ان يكون سؤال في البكالوريا في اخر التمرين .
بالتوفيق والنجاح
- يجب مراجعة كل الاساسيات المتعلقة بالرياضيات وتلخيصها في كراس خاص لاجل العودة لها في حالة النسيان..
- يجب ان ندرس أي مادة لأجل الفهم والاستفادة لا لأجل اجياز امتحان ونسيانها بعد ذلك.
- بالنسبة لدروس هذة السنة راجعيها ولخصي قوانيها لأجل الرجوع لها بسرعة عند حل التمارين .
- يمكن إعادة كتابة القوانين على ورقة أوساخ من اجل ترصيخها .
- استعمال برنامج خاص بالمراجعة والالتزام به ،مع حل التمارين وبعد الانتهاء من حل التمرين يمكن الرجوع الى الحل ان وجد.
- الناقص الذي يسبق الكسر خاص بالبسط فقط .
- لايهم ان كنت تدرسين دروس خصوصية ام لا المهم المراجعة وحل التمارين والصبر فقط .
- القيمة المطلقة بسيطة ويمكن ان يكون سؤال في البكالوريا في اخر التمرين .
بالتوفيق والنجاح
آخر تعديل بواسطة mouloud في السبت 21 مارس 2015 10:16، تم التعديل 5 مرات في المجمل.
-
- عضو فعال
- مشاركات: 32
- اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
- الجنس: - أنثى
- قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
- تم توجيه الشكر لك: 6 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
السلالام عليك استاذ
شكرااا لك بارك الله فيك على هذه النصائح القيمة
سالتزم بها كلها
فقط يا استاذ ... لا ادري اين بامكاني ان اجد الاساسيات الخاصة بالرياضيات التي ضيعتها ... اذا بامكانك ساعدني في جمعها او دلني على الطريقة التي تمكنني من جمعها ..... اولا يوجد كتاب او مطويات تخص اساسيات الرياضات المتعلقة بالسنوات الثلاث من التعليم الثانوي
ان كانت موجودة دلني على اسمها وساقوم بشرائها
عن تلخيص دروس هذا العام ... لقد قمت بذلك لم اكملها كلها لكن قمت ببعض منها .. قمت بتلخيصها معتمدة على اسلوبي الخاص لافهمها مرة اخرى عندما الجأ اليها
+++
لدي استفسار اخر فيما يخص اشارة الناقص التي تسبق الكسر
لوكان عندنا اشارة ناقص وبعدا كسر لكن الكسر داخل اقواس هكذا... (------) -
اتخص البسط فقط ايضا؟
حسنا اذن القيمة المطلقة لن تشكل عائقا كبيرا لي
بوركت استاذ جزاك الله خيرا وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله .... بارك الله فيك
شكرااا لك بارك الله فيك على هذه النصائح القيمة
سالتزم بها كلها
فقط يا استاذ ... لا ادري اين بامكاني ان اجد الاساسيات الخاصة بالرياضيات التي ضيعتها ... اذا بامكانك ساعدني في جمعها او دلني على الطريقة التي تمكنني من جمعها ..... اولا يوجد كتاب او مطويات تخص اساسيات الرياضات المتعلقة بالسنوات الثلاث من التعليم الثانوي
ان كانت موجودة دلني على اسمها وساقوم بشرائها
عن تلخيص دروس هذا العام ... لقد قمت بذلك لم اكملها كلها لكن قمت ببعض منها .. قمت بتلخيصها معتمدة على اسلوبي الخاص لافهمها مرة اخرى عندما الجأ اليها
+++
لدي استفسار اخر فيما يخص اشارة الناقص التي تسبق الكسر
لوكان عندنا اشارة ناقص وبعدا كسر لكن الكسر داخل اقواس هكذا... (------) -
اتخص البسط فقط ايضا؟
حسنا اذن القيمة المطلقة لن تشكل عائقا كبيرا لي
بوركت استاذ جزاك الله خيرا وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله .... بارك الله فيك
- ياسر
- .: المدير العام :.
- مشاركات: 1113
- اشترك في: الخميس 27 جوان 2013 11:30
- الجنس: - ذكر
- مكان: جيجل
- قمت بتوجيه الشكر: 295 مرات
- تم توجيه الشكر لك: 197 مرات
- اتصال:
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
\(- \left({5\over4}\right) = - {5\over4} = {-5\over4} = {5\over -4}\)ميمي سمية كتب: لوكان عندنا اشارة ناقص وبعدا كسر لكن الكسر داخل اقواس هكذا... (------) -
اتخص البسط فقط ايضا؟
أظن أن هذا هو المقصود
آخر تعديل بواسطة mouloud في السبت 21 مارس 2015 20:52، تم التعديل مرة واحدة.
- mouloud
- .: إدارة المنتدى :.
- مشاركات: 447
- اشترك في: الجمعة 11 أفريل 2014 12:30
- الجنس: - ذكر
- تم توجيه الشكر لك: 100 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
هذه الكتابات كلها صحيحية من الافضل وضع الاشارة امام الكسر او في البسط
آخر تعديل بواسطة mouloud في السبت 21 مارس 2015 20:55، تم التعديل مرة واحدة.
-
- عضو فعال
- مشاركات: 32
- اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
- الجنس: - أنثى
- قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
- تم توجيه الشكر لك: 6 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
شكراا استاذياسر كتب:\(- \left({5\over4}\right) = - {5\over4} = {-5\over4} = {5\over -4}\)ميمي سمية كتب: لوكان عندنا اشارة ناقص وبعدا كسر لكن الكسر داخل اقواس هكذا... (------) -
اتخص البسط فقط ايضا؟
أظن أن هذا هو المقصود
لكن او لم نقل انها تخص البسط؟؟ او يمكن كتابتها كذلك هكذا {5\over -4}
وفي حالة ما كان عندنا مجموعة من الحدود في الكسر مثل
3x²-5x+2
-------------- --
x²+5
هكذا ... الناقص لي قبل الكسر نوزعها فقط على البسط ؟؟ ليصبح هكذا؟
3x²+5x-2-
--------------
x²+5
-
- عضو فعال
- مشاركات: 32
- اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
- الجنس: - أنثى
- قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
- تم توجيه الشكر لك: 6 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
شكراااا لك استاذ
ربي يجازيك خير
ارجو ان تسمح لي بوضع كل استفساراتي والصعوبات التي اواجهها في هذا الموضوع .. وعندما يتسنى لك الوقت تجيبني عليها
ربي يجازيك خير
ارجو ان تسمح لي بوضع كل استفساراتي والصعوبات التي اواجهها في هذا الموضوع .. وعندما يتسنى لك الوقت تجيبني عليها
- mouloud
- .: إدارة المنتدى :.
- مشاركات: 447
- اشترك في: الجمعة 11 أفريل 2014 12:30
- الجنس: - ذكر
- تم توجيه الشكر لك: 100 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
حمل الملخص من المرفقات
- المرفقات
-
- ملخص.pdf
- (203.69 KiB) حُمِّل 223 مرةً
آخر تعديل بواسطة mouloud في الاثنين 23 مارس 2015 11:02، تم التعديل مرة واحدة.
-
- عضو فعال
- مشاركات: 32
- اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
- الجنس: - أنثى
- قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
- تم توجيه الشكر لك: 6 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
السلام عليكم استاذ
لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه
كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو
(6/ pi -)cos مثلا
نحسبوها 2 /3
لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه
كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو
(6/ pi -)cos مثلا
نحسبوها 2 /3
-
- عضو نشيط
- مشاركات: 63
- اشترك في: الثلاثاء 3 مارس 2015 21:29
- الجنس: - أنثى
- مكان: باتنة
- قمت بتوجيه الشكر: 16 مرات
- تم توجيه الشكر لك: 28 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
الدالة cos دالة زوجية معناه : (6/ pi )cos (- pi /6)=cos وعليه فالاجابة الصحيحة على ما اعتقد هي 2 /3ميمي سمية كتب:السلام عليكم استاذ
لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه
كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو
(6/ pi -)cos مثلا
نحسبوها 2 /3
لا تقل يارب همي كبير بل قل ياهم ربي كبير
- mouloud
- .: إدارة المنتدى :.
- مشاركات: 447
- اشترك في: الجمعة 11 أفريل 2014 12:30
- الجنس: - ذكر
- تم توجيه الشكر لك: 100 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
جيب وجيب تمام الزوايا الشهيرة + مخطط لمعرفة طبيعة التحويل وعناصره المميزة
حمل من المرفقات
حمل من المرفقات
- المرفقات
-
- مخطط لمعرفة طبيعة التحويل وعناصره المميزة.pdf
- (101.33 KiB) حُمِّل 155 مرةً
- mouloud
- .: إدارة المنتدى :.
- مشاركات: 447
- اشترك في: الجمعة 11 أفريل 2014 12:30
- الجنس: - ذكر
- تم توجيه الشكر لك: 100 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
بعض القواعد الاساسية في الرياضيات
- المرفقات
-
- بعض القاعد الاساسية.jpg (151.46 KiB) تمت المشاهدة 11238 مرةً
-
- عضو فعال
- مشاركات: 32
- اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
- الجنس: - أنثى
- قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
- تم توجيه الشكر لك: 6 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
شكرااا لك اخي على الاجابةraouf 2307 كتب:الدالة cos دالة زوجية معناه : (6/ pi )cos (- pi /6)=cos وعليه فالاجابة الصحيحة على ما اعتقد هي 2 /3ميمي سمية كتب:السلام عليكم استاذ
لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه
كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو
(6/ pi -)cos مثلا
نحسبوها 2 /3
ربي يجازيك خير
-
- عضو فعال
- مشاركات: 32
- اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
- الجنس: - أنثى
- قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
- تم توجيه الشكر لك: 6 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
mouloud كتب:بعض القواعد الاساسية في الرياضيات
شكرآآآآآآآآآآآ لك استاذ على الوثائق .... أكيد راح تفيدني بزاف
+++
اذا ممكن استاذ ارجو ان تقوم بالتعقيب على كلام الاخ raouf 2307 باه تتثبتلي المعلومة وتتأكد
- mouloud
- .: إدارة المنتدى :.
- مشاركات: 447
- اشترك في: الجمعة 11 أفريل 2014 12:30
- الجنس: - ذكر
- تم توجيه الشكر لك: 100 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
ميمي سمية كتب:شكرااا لك اخي على الاجابةraouf 2307 كتب:الدالة cos دالة زوجية معناه : (6/ pi )cos (- pi /6)=cos وعليه فالاجابة الصحيحة على ما اعتقد هي 2 /3ميمي سمية كتب:السلام عليكم استاذ
لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه
كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو
(6/ pi -)cos مثلا
نحسبوها 2 /3
ربي يجازيك خير
نعم صحيح cos(-
-
- عضو نشيط
- مشاركات: 63
- اشترك في: الثلاثاء 3 مارس 2015 21:29
- الجنس: - أنثى
- مكان: باتنة
- قمت بتوجيه الشكر: 16 مرات
- تم توجيه الشكر لك: 28 مرات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
ميمي سمية كتب:شكرااا لك اخي على الاجابةraouf 2307 كتب:الدالة cos دالة زوجية معناه : (6/ pi )cos (- pi /6)=cos وعليه فالاجابة الصحيحة على ما اعتقد هي 2 /3ميمي سمية كتب:السلام عليكم استاذ
لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه
كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو
(6/ pi -)cos مثلا
نحسبوها 2 /3
ربي يجازيك خير
لا شكر على واااجب اختي
لا تقل يارب همي كبير بل قل ياهم ربي كبير
- انونة مش انانية
- عضو فعال
- مشاركات: 29
- اشترك في: الثلاثاء 25 أوت 2015 13:23
- الجنس: - أنثى
- قمت بتوجيه الشكر: 16 مرات
- تم توجيه الشكر لك: 14 مرات
Re: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
اعاني نفس مشكلة هده التلميدة حتى انه وصل بي الحد انني لم اعد افهم حتى المصطلحات التي تستعملها الاستادة في الشرح حتى ان علاماتي اصبحت متدنية حد1 و2 وفي اخر اختبار لم اعرف من اين ابدا الحل وراودني شعور بانني ما اشاهده هو رموز غريبة ولا اعرف من دروس الرياضيات الا عناوينها لكنني عرفت ان المشكلة كانت في كوني لم احاول حل التمارين بل اكتفيت بامثلة الكراس التي لم تفدني شيئا في حل الاختبار فهي بسيطة جدا وعرفت ان المادة تحتاج الى طوير مستمر للمكتسبات فقد كنت اتحصل في المتوسط على علامة 20 ولانني لم اواصل بنفس الريتم ولم اتقبل التغير المفاجئ في البرنامج والاختلاف الكبير تدنت علاماتي الى 5 من عشرين كباقي التلاميد لكنهم تمكنوا من العودة الى مستواهم فيما استمررت بالانحدار حتى انتهت كل مكتسباتي واخدت علامة صفر من عشرين لولا ان الاستادة تصدقت علي بنقطة وانتقلت للنهائي بمعدل12 مع انني لا املك شيئا من رياضيات السنة الثانية في عقلي لكنني وبادن الله ساتحدى ضيق الوقت وبلجوئي الى هدا المنتدى لتجميع مختلف الوسائل المساعدة ارجوا من الله ان يسعفني الحظ في استدراك ما فات بطريقة منهجية لاتمكن من فهم دروس النهائي بدون ضغوط عند دخولي واحتاج من يقول لي ان هدا ليس مستحيلا .اللهم وفقنا يا رب فلا حول ولا قوة لنا الا بك
سافر تجد عوضاً عمن تفارقه
وانْصَبْ فإن لذيذ العيش في النَّصب
إني رأيت ركود الماء يفسده
إن ساح طاب وإن لم يجر لم يطب
والأسد لولا فراق الغاب ما افترست
والسهم لولا فراق القوس لم يصب
والشمس لو وقفت في الفلك دائمة
لملَّها الناس من عجم ومن عرب
وانْصَبْ فإن لذيذ العيش في النَّصب
إني رأيت ركود الماء يفسده
إن ساح طاب وإن لم يجر لم يطب
والأسد لولا فراق الغاب ما افترست
والسهم لولا فراق القوس لم يصب
والشمس لو وقفت في الفلك دائمة
لملَّها الناس من عجم ومن عرب