صفحة 2 من 3

طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الخميس 4 جانفي 2018 16:38
بواسطة ياسين الجزائري
تحصلنا من تحليل المغذيات لشخص على احماض دهنية و جليسيرول بكمية كبيرة بعد لتناوله لوجبة غذائية
1/- حدد الغذاء الذي نتجت منه هذه المغذيات ؟
2/- على أي مستوى يتم تحويل هذا الغذاء ؟
3/- ما هو الانزيم المسؤول عن هذا التحول؟
4/- ما هو مصدره ؟
5/- على مستوى الامعاء ما هو الطريق الذي تسلكه هذه المغذيات ؟
6/- هل هذه الوجبة مناسبة ؟ ولماذا ؟

طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الجمعة 5 جانفي 2018 14:24
بواسطة هند
سلام
على حسب مارى اظن ان الاجابة هي
الغذاء هو الدسم
المستوى الامعاء الدقيقة
الانيم هو الليباز
مصده الامعاء
الطريق الذي يسلكه اللمف
غير مناسب لانه غير مكتمل تنقصه مغذيات اخرى
مع السلامة

طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الجمعة 5 جانفي 2018 15:34
بواسطة زائر
أرجوكم الأستاذة عطاتنا تمارين للعطلة للسنة الرابعة متوسط من يستطيع تي

طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: السبت 6 جانفي 2018 13:07
بواسطة ناهد
اريد حل للتمرين 48ص106 لرياضيات لم استطع حل المعادلة الثانية ثانوي

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: السبت 13 جانفي 2018 22:06
بواسطة جابر
حدد مجموعة النقط N عندما تتغير M على (

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الأحد 14 جانفي 2018 19:30
بواسطة دموع الورد
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أما بعد:
إخوتي أريد منكم أن ـحلُولي تمرين و الذي هو كالآتي
الأعداد الحقيقية a,b,c هي حدود متتابعة من متتالية هندسية و تحقق a+b+c=21 و a2+b=27+c

_أُحسب قيمة لكل من الأعداد a,b,c .؟


Pls Help Me Because I need It Tomorrow

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الاثنين 22 جانفي 2018 9:00
بواسطة ياسر
دموع الورد كتب: الأحد 14 جانفي 2018 19:30 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أما بعد:
إخوتي أريد منكم أن ـحلُولي تمرين و الذي هو كالآتي
الأعداد الحقيقية a,b,c هي حدود متتابعة من متتالية هندسية و تحقق a+b+c=21 و a2+b=27+c

_أُحسب قيمة لكل من الأعداد a,b,c .؟


Pls Help Me Because I need It Tomorrow
مادام يوجد 3 مجاهيل فإنه لا بد من وجود جملة 3 معادلات لإيجاد الحل
المعادلة الثالثة مخفية في الجملة (a,b,c هي حدود متتابعة من متتالية هندسية)
متتالية هندسية معناه: Un+1=q*Un
حدود متتابعة معناه:
c=q*b
b=q*a
ومنه: q=c/b
نعوض في المعادلة الثانية: b=(c/b)*a
الآن لدينا جملة 3 معادلات ب3 مجاهيل:
b=(c/b)*a
a+b+c=21
a2+b=27+c
نحل الآن المعادلة

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الأحد 4 فيفري 2018 10:37
بواسطة ميادة
كتابة الصيغ

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الجمعة 23 فيفري 2018 11:35
بواسطة زائر
بمناسبة أداء فريضة الحج ، أقلعت طائرة الخطوط الجوية الجزائرية من مطار هواري بومدين الدولي على الساعة7h 25minصباحاً ، ووصلت مطار جدة على الساعة 12h 15min بتوقيت الجزائر ، و بعد إستراحة لمدة 45min واصل الحجاج الرحلة برا إلى المدينة المنورة استغرقت 5h 10min
- كم استغرقت الرحلة ، من الجزائر إلى المدينة المنورة ؟
-على أي ساعة وصل الحجاج إلى المدينة المنورة بتوقيت الجزائر ؟

Re: رد: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الاثنين 12 مارس 2018 22:25
بواسطة زائر
ياسر كتب: الجمعة 2 جانفي 2015 17:24
amina nigass كتب:الجواب الاول
لان الدالة معرفة على R
الجواب الثاني
الحلول هي x=1
تفسير النتيجة
المنحنى يقبل محور الفواصل مماس له عند النقطة ذات الفاصلة 1 و هي قيمة حدية صغرى
الجواب الثالث
(1-;0)
(1;2)
الجواب الرابع
لم استطع الاجابة عليه لانني لم اعرف حله


هذه اجابتي ان كانت صحيحة...

افيدوني باجاباتكم ...
بالنسبة للسؤال الثاني:
http://tajribaty.com/tools/ax2+bx+c/?a=3&b=-6&c=3
باقي الأسئلة في المرفقات:
fffg.png

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الخميس 29 مارس 2018 13:23
بواسطة مريم تومي
حضر صباغ عينة من الصبغ بخلطة ثلاثة الوان من الدهن 15g بيضاء و 35g زرقاء و 30g صفراء فتحصل على لون برتقالي داكن .ماهي كمية كل دهن ينبغي خلطه لنحصل على صبغة لها نفس اللون للعينة وتزن 500g

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الاثنين 9 أفريل 2018 21:34
بواسطة زائر
أريد حل هذا التمرين لآن أرجوكم استعجلو.1. نغمر صفيحة من الزنك في وعاء يحتوي على محلول كبريتات الحديد الثنائي 1_ صف ما يحدث في هذه التجربة2_ أكتب معادلة التفاعل الكيميائي 3 نضيف قطرات من محلول هيدروكسيد الصوديوم إلى محلول الكبريتات الحديد الثنائي فينتج جسمان أحدهما على شكل راسب أخضر فاتح .1_/ماهو الفرد الكيميائي الذي تم الكشف عنه؟2_أكتب معادلة التفاعل الكيميائي الحادث بين محلولين بصيغة الشاردية

Re: اريد اتحلولي هذا التمرين ( علما ان 63108؛ 99396) PGCD. و القواسم المشتركة بينهم

مرسل: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 19:26
بواسطة Missauoter
اريد حل التمرين بيرعة ارجوكم

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 22:29
بواسطة Jihad jihad
اريد حل التمرين 10 ص 36 و لاكن المشكلة ليست نفس الأسئلة الاسئلة المطلوبة هي كالتالي .تجرد القوى المطبقة على المتزحلق . اوجد الصيغ احداثيات على متجهة على المحور المائل . بتطبيق مبدأ القصور على الجسم اوجد الشدة F

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الجمعة 2 نوفمبر 2018 20:06
بواسطة anime anime
اريد تحليل لنتائج تجربة زرع الخميرة في وسط هوائي و لا هوائي للسنة اولى ثانوي و تفسير اختلاف كتلة الخميرة في الوسطين
بليز اريد الحل
النتائج صفحة 55

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الاثنين 12 نوفمبر 2018 21:54
بواسطة قاهرهم
3) على RRY R + 1 الخطيئة العلاقة التمرين 3: اسمحوا f و g أن اثنين من التطبيقات تعريف N N هذه داس و (خ) -2، 9 (أ) تحديد الغريب الضباب صندوق جلوبل القناص وf و g هل هم injective bijective surjective التمرين 4: I) دع f يكون التعيين المعرّف لـ R dars R بـ (z) حساب f (1-21) (-3،2) f (i-2،1) (4)) حتى II) دع رسم الخرائط ز délinie R في R: من خلال إظهار أن g غير bijective ثم déterniner ز- III) إما تطبيق ساعة التي حددها R في R ح (ض) أ) احسب ح (-3.1) وح 1 (10 21) ب) هل التطبيق h حاقن؟ ر) ج) تحديد قيود على التطبيق h لتكون بيولوجيا

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الاثنين 12 نوفمبر 2018 21:57
بواسطة قاهرهم
) Sur R rRy+sin 1, relation Exercice 3: Soient f et g deux applications définies de N das N tels f (x)-2, 9(a) impair Déterminer gof et fog f et g sont-elles injectives surjectives bijective Exercice 4: I) Soit l'application f définie de R dars R par (z) calculer f (1-21) (-3,2) f(i-2,1)(4)) pair II) Soit l'application g délinie de R dans R: par montrer que g est bijective puis déterniner g- III) Soit l'application h définie de R dans R par h(z) a) Calculer h (-3,1) et h 1(10,21) b) L'application h est-elle injective? Surjective c) Déterminer une restriction de l'application h pour qu'elle soit bijective

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الخميس 15 نوفمبر 2018 20:11
بواسطة شيماء ابجيو
تمرين:ABCD مربع قطره 4cm
احسب AB أرجوكم سأعدووني

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الأحد 18 نوفمبر 2018 21:23
بواسطة قدور
xهوجداء 20عددا نسبيا غير معدومة.17 منها سسالبة
ماهي اشارة X?

Re: طلب مساعدة حول حل تمرين

مرسل: الجمعة 23 نوفمبر 2018 22:08
بواسطة Amine mouissa
ليكن x عنصرا من المجال [2،5 ] نضع A=1-2x/x-1
حدد تأطيرا للعدد A سعته 3/4