نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

الارشاد، التوجيه و النصح، لا تيأس
مساعدة الطلبة على اختيار الشعب و التسجيل في الجامعة
نحن هنا لتقديم يد المساعدة، لا تتسرع و اسأل جيدا عن الخيارات التي ستضعها
ميمي سمية
عضو فعال
عضو فعال
مشاركات: 32
اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
الجنس: - أنثى
قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
تم توجيه الشكر لك: 6 مرات

نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة ميمي سمية »

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

انا طالبة مقبلة على شهادة البكالوريا بعد شهرين

اعاني من نقص كبير في مادة الرياضيات ،،، ولم اكن هكذا من قبل

كنت اخذ المعدل 19 في المتوسط وختمت شهادة التعليم المتوسط بتحصلي على 19.5 في هذه المادة

لكن بدخولي للثانوية وبعدم اعتمادي على الدروس الخصوصية .... ضاع كل شي وفقدت تفوقي في هذه المادة حتى اصبحت آخذ 5 و 6 في الامتحانات

علمت ان نقصي حاليا هو ليس في الدروس المقررة لهذا العام . ولكن المشكلة في اني نسيت كل الاساسيات المتعلقة بهذه المادة

كــــ:
- اشارة الناقص التي تسبق الكسر اتخص البسط و المقام معا ام البسط فقط
- دروس السنة الاولى بقيت كشبح يراودني لحد الان لاني لم ادرس دروس خصوصية..... خاصة القيمة المطلقة

فأدى بي هذا الى كره المادة وتجنب دراستها

فأرجوكما أشيرا علي .... كيف اتمكن من تجاوز هذه العوائق ... خاصة عائق نسياني لكل اساسيات الرياضيات

بانتظار ردكما ....
صورة العضو الرمزية
mouloud
.: إدارة المنتدى :.
.: إدارة المنتدى :.
مشاركات: 447
اشترك في: الجمعة 11 أفريل 2014 12:30
الجنس: - ذكر
تم توجيه الشكر لك: 100 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة mouloud »

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد:
- يجب مراجعة كل الاساسيات المتعلقة بالرياضيات وتلخيصها في كراس خاص لاجل العودة لها في حالة النسيان..
- يجب ان ندرس أي مادة لأجل الفهم والاستفادة لا لأجل اجياز امتحان ونسيانها بعد ذلك.
- بالنسبة لدروس هذة السنة راجعيها ولخصي قوانيها لأجل الرجوع لها بسرعة عند حل التمارين .
- يمكن إعادة كتابة القوانين على ورقة أوساخ من اجل ترصيخها .
- استعمال برنامج خاص بالمراجعة والالتزام به ،مع حل التمارين وبعد الانتهاء من حل التمرين يمكن الرجوع الى الحل ان وجد.
- الناقص الذي يسبق الكسر خاص بالبسط فقط .
- لايهم ان كنت تدرسين دروس خصوصية ام لا المهم المراجعة وحل التمارين والصبر فقط .
- القيمة المطلقة بسيطة ويمكن ان يكون سؤال في البكالوريا في اخر التمرين .

بالتوفيق والنجاح
آخر تعديل بواسطة mouloud في السبت 21 مارس 2015 10:16، تم التعديل 5 مرات في المجمل.
ميمي سمية
عضو فعال
عضو فعال
مشاركات: 32
اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
الجنس: - أنثى
قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
تم توجيه الشكر لك: 6 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة ميمي سمية »

السلالام عليك استاذ

شكرااا لك بارك الله فيك على هذه النصائح القيمة

سالتزم بها كلها

فقط يا استاذ ... لا ادري اين بامكاني ان اجد الاساسيات الخاصة بالرياضيات التي ضيعتها ... اذا بامكانك ساعدني في جمعها او دلني على الطريقة التي تمكنني من جمعها ..... اولا يوجد كتاب او مطويات تخص اساسيات الرياضات المتعلقة بالسنوات الثلاث من التعليم الثانوي

ان كانت موجودة دلني على اسمها وساقوم بشرائها

عن تلخيص دروس هذا العام ... لقد قمت بذلك لم اكملها كلها لكن قمت ببعض منها .. قمت بتلخيصها معتمدة على اسلوبي الخاص لافهمها مرة اخرى عندما الجأ اليها

+++

لدي استفسار اخر فيما يخص اشارة الناقص التي تسبق الكسر

لوكان عندنا اشارة ناقص وبعدا كسر لكن الكسر داخل اقواس هكذا... (------) -
اتخص البسط فقط ايضا؟

حسنا اذن القيمة المطلقة لن تشكل عائقا كبيرا لي

بوركت استاذ جزاك الله خيرا وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله .... بارك الله فيك
صورة العضو الرمزية
ياسر
.: المدير العام :.
.: المدير العام :.
مشاركات: 1113
اشترك في: الخميس 27 جوان 2013 11:30
الجنس: - ذكر
مكان: جيجل
قمت بتوجيه الشكر: 295 مرات
تم توجيه الشكر لك: 197 مرات
اتصال:

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة ياسر »

ميمي سمية كتب: لوكان عندنا اشارة ناقص وبعدا كسر لكن الكسر داخل اقواس هكذا... (------) -
اتخص البسط فقط ايضا؟
\(- \left({5\over4}\right) = - {5\over4} = {-5\over4} = {5\over -4}\)
أظن أن هذا هو المقصود
آخر تعديل بواسطة mouloud في السبت 21 مارس 2015 20:52، تم التعديل مرة واحدة.
صورة العضو الرمزية
mouloud
.: إدارة المنتدى :.
.: إدارة المنتدى :.
مشاركات: 447
اشترك في: الجمعة 11 أفريل 2014 12:30
الجنس: - ذكر
تم توجيه الشكر لك: 100 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة mouloud »

هذه الكتابات كلها صحيحية من الافضل وضع الاشارة امام الكسر او في البسط
آخر تعديل بواسطة mouloud في السبت 21 مارس 2015 20:55، تم التعديل مرة واحدة.
ميمي سمية
عضو فعال
عضو فعال
مشاركات: 32
اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
الجنس: - أنثى
قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
تم توجيه الشكر لك: 6 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة ميمي سمية »

ياسر كتب:
ميمي سمية كتب: لوكان عندنا اشارة ناقص وبعدا كسر لكن الكسر داخل اقواس هكذا... (------) -
اتخص البسط فقط ايضا؟
\(- \left({5\over4}\right) = - {5\over4} = {-5\over4} = {5\over -4}\)
أظن أن هذا هو المقصود
شكراا استاذ

لكن او لم نقل انها تخص البسط؟؟ او يمكن كتابتها كذلك هكذا {5\over -4}


وفي حالة ما كان عندنا مجموعة من الحدود في الكسر مثل


3x²-5x+2
-------------- --
x²+5

هكذا ... الناقص لي قبل الكسر نوزعها فقط على البسط ؟؟ ليصبح هكذا؟

3x²+5x-2-
--------------
x²+5
صورة العضو الرمزية
Prof-Mina
عضو نشيط
عضو نشيط
مشاركات: 51
اشترك في: الأحد 21 ديسمبر 2014 10:48
الجنس: - أنثى
قمت بتوجيه الشكر: 38 مرات
تم توجيه الشكر لك: 22 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة Prof-Mina »

نعم هكدا صحيح
صورة العضو الرمزية
mouloud
.: إدارة المنتدى :.
.: إدارة المنتدى :.
مشاركات: 447
اشترك في: الجمعة 11 أفريل 2014 12:30
الجنس: - ذكر
تم توجيه الشكر لك: 100 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة mouloud »

ميمي سمية
عضو فعال
عضو فعال
مشاركات: 32
اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
الجنس: - أنثى
قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
تم توجيه الشكر لك: 6 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة ميمي سمية »

شكراااا لك استاذ

ربي يجازيك خير

ارجو ان تسمح لي بوضع كل استفساراتي والصعوبات التي اواجهها في هذا الموضوع .. وعندما يتسنى لك الوقت تجيبني عليها
صورة العضو الرمزية
mouloud
.: إدارة المنتدى :.
.: إدارة المنتدى :.
مشاركات: 447
اشترك في: الجمعة 11 أفريل 2014 12:30
الجنس: - ذكر
تم توجيه الشكر لك: 100 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة mouloud »

حمل الملخص من المرفقات
المرفقات
ملخص.pdf
(203.69 KiB) حُمِّل 223 مرةً
آخر تعديل بواسطة mouloud في الاثنين 23 مارس 2015 11:02، تم التعديل مرة واحدة.
ميمي سمية
عضو فعال
عضو فعال
مشاركات: 32
اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
الجنس: - أنثى
قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
تم توجيه الشكر لك: 6 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة ميمي سمية »

mouloud كتب:حمل الملخص من المرفقات
شكرااا لك استااذ

ربي يجازيك خير

راح يفيدوني بزاف

بوركت
ميمي سمية
عضو فعال
عضو فعال
مشاركات: 32
اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
الجنس: - أنثى
قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
تم توجيه الشكر لك: 6 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة ميمي سمية »

السلام عليكم استاذ

لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه

كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو

(6/ pi -)cos مثلا

نحسبوها 2 /3
Asma 1606
عضو نشيط
عضو نشيط
مشاركات: 63
اشترك في: الثلاثاء 3 مارس 2015 21:29
الجنس: - أنثى
مكان: باتنة
قمت بتوجيه الشكر: 16 مرات
تم توجيه الشكر لك: 28 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة Asma 1606 »

ميمي سمية كتب:السلام عليكم استاذ

لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه

كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو

(6/ pi -)cos مثلا

نحسبوها 2 /3
الدالة cos دالة زوجية معناه : (6/ pi )cos (- pi /6)=cos وعليه فالاجابة الصحيحة على ما اعتقد هي 2 /3
لا تقل يارب همي كبير بل قل ياهم ربي كبير
صورة العضو الرمزية
mouloud
.: إدارة المنتدى :.
.: إدارة المنتدى :.
مشاركات: 447
اشترك في: الجمعة 11 أفريل 2014 12:30
الجنس: - ذكر
تم توجيه الشكر لك: 100 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة mouloud »

جيب وجيب تمام الزوايا الشهيرة + مخطط لمعرفة طبيعة التحويل وعناصره المميزة



حمل من المرفقات
المرفقات
مخطط لمعرفة طبيعة التحويل وعناصره المميزة.pdf
(101.33 KiB) حُمِّل 154 مرةً
صورة العضو الرمزية
mouloud
.: إدارة المنتدى :.
.: إدارة المنتدى :.
مشاركات: 447
اشترك في: الجمعة 11 أفريل 2014 12:30
الجنس: - ذكر
تم توجيه الشكر لك: 100 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة mouloud »

بعض القواعد الاساسية في الرياضيات
المرفقات
بعض القاعد الاساسية.jpg
بعض القاعد الاساسية.jpg (151.46 KiB) تمت المشاهدة 11237 مرةً
ميمي سمية
عضو فعال
عضو فعال
مشاركات: 32
اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
الجنس: - أنثى
قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
تم توجيه الشكر لك: 6 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة ميمي سمية »

raouf 2307 كتب:
ميمي سمية كتب:السلام عليكم استاذ

لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه

كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو

(6/ pi -)cos مثلا

نحسبوها 2 /3
الدالة cos دالة زوجية معناه : (6/ pi )cos (- pi /6)=cos وعليه فالاجابة الصحيحة على ما اعتقد هي 2 /3
شكرااا لك اخي على الاجابة

ربي يجازيك خير
ميمي سمية
عضو فعال
عضو فعال
مشاركات: 32
اشترك في: الجمعة 2 جانفي 2015 9:34
الجنس: - أنثى
قمت بتوجيه الشكر: 24 مرات
تم توجيه الشكر لك: 6 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة ميمي سمية »

mouloud كتب:بعض القواعد الاساسية في الرياضيات

شكرآآآآآآآآآآآ لك استاذ على الوثائق .... أكيد راح تفيدني بزاف

+++


اذا ممكن استاذ ارجو ان تقوم بالتعقيب على كلام الاخ raouf 2307 باه تتثبتلي المعلومة وتتأكد
صورة العضو الرمزية
mouloud
.: إدارة المنتدى :.
.: إدارة المنتدى :.
مشاركات: 447
اشترك في: الجمعة 11 أفريل 2014 12:30
الجنس: - ذكر
تم توجيه الشكر لك: 100 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة mouloud »

ميمي سمية كتب:
raouf 2307 كتب:
ميمي سمية كتب:السلام عليكم استاذ

لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه

كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو

(6/ pi -)cos مثلا

نحسبوها 2 /3
الدالة cos دالة زوجية معناه : (6/ pi )cos (- pi /6)=cos وعليه فالاجابة الصحيحة على ما اعتقد هي 2 /3
شكرااا لك اخي على الاجابة

ربي يجازيك خير

نعم صحيح cos(-
Asma 1606
عضو نشيط
عضو نشيط
مشاركات: 63
اشترك في: الثلاثاء 3 مارس 2015 21:29
الجنس: - أنثى
مكان: باتنة
قمت بتوجيه الشكر: 16 مرات
تم توجيه الشكر لك: 28 مرات

رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة Asma 1606 »

ميمي سمية كتب:
raouf 2307 كتب:
ميمي سمية كتب:السلام عليكم استاذ

لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه

كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو

(6/ pi -)cos مثلا

نحسبوها 2 /3
الدالة cos دالة زوجية معناه : (6/ pi )cos (- pi /6)=cos وعليه فالاجابة الصحيحة على ما اعتقد هي 2 /3
شكرااا لك اخي على الاجابة

ربي يجازيك خير

لا شكر على واااجب اختي
لا تقل يارب همي كبير بل قل ياهم ربي كبير
صورة العضو الرمزية
انونة مش انانية
عضو فعال
عضو فعال
مشاركات: 29
اشترك في: الثلاثاء 25 أوت 2015 13:23
الجنس: - أنثى
قمت بتوجيه الشكر: 16 مرات
تم توجيه الشكر لك: 14 مرات

Re: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud

مشاركة بواسطة انونة مش انانية »

اعاني نفس مشكلة هده التلميدة حتى انه وصل بي الحد انني لم اعد افهم حتى المصطلحات التي تستعملها الاستادة في الشرح حتى ان علاماتي اصبحت متدنية حد1 و2 وفي اخر اختبار لم اعرف من اين ابدا الحل وراودني شعور بانني ما اشاهده هو رموز غريبة ولا اعرف من دروس الرياضيات الا عناوينها لكنني عرفت ان المشكلة كانت في كوني لم احاول حل التمارين بل اكتفيت بامثلة الكراس التي لم تفدني شيئا في حل الاختبار فهي بسيطة جدا وعرفت ان المادة تحتاج الى طوير مستمر للمكتسبات فقد كنت اتحصل في المتوسط على علامة 20 ولانني لم اواصل بنفس الريتم ولم اتقبل التغير المفاجئ في البرنامج والاختلاف الكبير تدنت علاماتي الى 5 من عشرين كباقي التلاميد لكنهم تمكنوا من العودة الى مستواهم فيما استمررت بالانحدار حتى انتهت كل مكتسباتي واخدت علامة صفر من عشرين لولا ان الاستادة تصدقت علي بنقطة وانتقلت للنهائي بمعدل12 مع انني لا املك شيئا من رياضيات السنة الثانية في عقلي لكنني وبادن الله ساتحدى ضيق الوقت وبلجوئي الى هدا المنتدى لتجميع مختلف الوسائل المساعدة ارجوا من الله ان يسعفني الحظ في استدراك ما فات بطريقة منهجية لاتمكن من فهم دروس النهائي بدون ضغوط عند دخولي واحتاج من يقول لي ان هدا ليس مستحيلا .اللهم وفقنا يا رب فلا حول ولا قوة لنا الا بك
سافر تجد عوضاً عمن تفارقه
وانْصَبْ فإن لذيذ العيش في النَّصب

إني رأيت ركود الماء يفسده
إن ساح طاب وإن لم يجر لم يطب

والأسد لولا فراق الغاب ما افترست
والسهم لولا فراق القوس لم يصب

والشمس لو وقفت في الفلك دائمة
لملَّها الناس من عجم ومن عرب
أضف رد جديد

العودة إلى ”قسم التوجيه و الإرشاد“