تسليك مجاري

ملتقى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي
tasleksherkte
عضو
عضو
مشاركات: 1
اشترك في: الأربعاء 17 أوت 2022, 10:34
الجنس: - ذكر
المهنة: - غير ذالك
المؤسسة: غير ذلك
المستوى: مستوى آخر

تسليك مجاري

مشاركة بواسطة tasleksherkte »

بالإضافة إلى تركيب نظام صرف تحت الأرض تسليك مجاري ، تتطلب المناظر الطبيعية جيدة التخطيط نظام تصريف جيد أيضًا. قم بتركيب نظام تصريف قبل وضع العشب أو إنشاء أسرة الحديقة الخاصة بك. على الرغم من اعتبار البستانيين والمزارعين مفيدًا ، إلا أن نظام الصرف له بعض العيوب أيضًا. سيساعدك التعرف على مزايا وعيوب أنظمة الصرف على تحديد ما إذا كان تركيب أحدها سيعمل بشكل أفضل مع حديقتك وبيئتك.

ميزة: يمنع تراكم المياه
يمكن أن تمنع أنظمة الصرف تراكم المياه الذي يمكن أن يؤدي إلى الفيضانات عن طريق توجيه المياه بعيدًا عن منزلك. قد يؤدي تراكم المياه في حديقتك إلى قتل النباتات. تمنع أنظمة الصرف أيضًا تراكم المياه الراكدة ، مما قد يشجع البعوض على التكاثر.

الميزة: يقلل من تآكل التربة
بمرور الوقت ، يمكن أن تجعل المياه الراكدة التربة طينية فني صحي ابو فطيرة ، مما يؤدي بدوره إلى تآكل التربة. تحافظ أنظمة الصرف الصحي على رطوبة متوازنة في حديقتك لتقليل تآكل التربة.

ميزة: يزيل المواد السامة والكائنات المرضية
قد تتسبب الأمطار الغزيرة المستمرة في ارتفاع الميا ، مما قد يؤدي إلى حدوث فيضانات خاطفة ، خاصة عندما تعيش بالقرب من مسطح مائي كبير. غالبًا ما تجلب هذه الفيضانات المفاجئة المياه الملوثة إلى تربتك . يمكن لأنظمة الصرف الصحي إزالة هذه المواد السامة عن طريق تصريفها بعيدًا عن الفناء الخاص بك.

العيب: غالي الثمن
تركيب نظام الصرف هو استثمار مكلف. سينتهي بك الأمر بدفع ثمن باهظ ، خاصة إذا قمت بتعيين محترف لتثبيت نظام الصرف الخاص بك. قد تحتاج أيضًا إلى تصريح لتركيب أنظمة الصرف ، فني صحي الرميثية خاصةً إذا كان مشروعك الخاص يتطلب قنوات متعددة وحفريات عميقة.

العيب: الصيانة

ستضمن الصيانة المنتظمة لنظام الصرف الخاص بك أنه يعمل بشكل صحيح في جميع الأوقات ، كما تقول جامعة إلينوي. يجب عليك التأكد من أن خنادق مخرج الأنظمة تحت السطحية الخاصة بك خالية من الانسداد الناجم عن تراكم الرواسب. ستحتاج إلى التحقق من أن الحطام لا يغلق أغطية المدخل. إذا تعطلت قطعة من نظام الصرف لديك ، فعليك استبدالها. ستعمل إزالة الأشجار المحبة للماء ، مثل الصفصاف ، والدردار ، والقيقب الناعم ، وخشب القطن ، من مسافة 100 قدم من المصرف ، على تصريف المياه من الانسداد الناجم عن الجذور المتضخمة والأوراق المتساقطة والفروع القادمة من هذه الأشجار قد يتراكم أيضًا أكسيد الحديد ، وهو أكسيد الحديد الذي يمكن أن يسد أنبوب التصريف ؛ لذلك ،

عليك أن تكون على اطلاع دائم عليه.العيب: يمكن أن تلوث المسطحات المائية
أظهر بحث أجرته جامعة إلينوي أن أنظمة الصرف يمكن أن فني صحي جنوب السرة تساهم أيضًا في مشاكل التلوث ، خاصةً عندما لا يتم صيانتها بشكل صحيح. وفقًا للدراسة ، يمكن أن تحمل أنظمة الصرف تحت السطحي النترات عبر أنابيب الصرف ، وتوجيهها مباشرة إلى المسطحات المائية مثل الجداول والأنهار والبحيرات.
لقد تحسنت بالفعل جودة الحياة والظروف الصحية فيالمناطق التي يعمل فيها النظام. وقد أدى تشغيل نظام الصرف الصحي إلى إعفاء هذه المناطق إلى حد كبير من المشاكل السابقة التي نجمت عن استمرار تفريغ آبار الصرف الصحي. في الماضي ، كان يُطلب من الفنادق وكتل الشقق تفريغ خزانات الصرف الصحي وصيانتها وطرق النقع. يوفر نظام الصرف الصحي طريقة أكثر صحة وأنسب لإدارة النفايات السائلة.

المحافظة على البيئة الطبيعية

في السابق ، كان يتم تصريف جميع مخلفات الصرف الصحي في خزانات الصرف الصحي وحفر الامتصاص ، مما أدى إلى تلوث المياه الجوفية في المناطق التي يتم فيها تصريف هذه النفايات. ثم انتهت المياه الملوثة في البحر وتسببت في مخاطر مختلفة ومشاكل بيئية أخرى. مع تشغيل نظام الصرف الصحي ، لم يعد هناك المزيد من تلوث المياه الجوفية وتم تقليل تصريف نفايات الصرف الصحي في منطقة "فاتي" خارج ليميسوس بشكل كبير. في الماضي ، كان يتم تصريف جميع مخلفات الصرف الصحي في "فاتي" مما أدى إلى مشكلة بيئية خطيرة في المنطقة وفي سد بوليميديا. تم تقليل مخلفات الصرف الصحي التي يتم تصريفها في فاتي بنسبة 60٪ تقريبًا. علاوة على ذلك ، تنتج محطة معالجة مياه الصرف الصحي منتجات ثانوية مثل المخلفات الحيوية المعالجة والميثان. يتم استخدام الحمأة المعالجة كمادة لتحسين التربة بشكل أساسي لزراعة الأشجار بينما يتم استخدام الميثان لتوليد الكهرباء ، وتغطي جزءًا من الطاقة اللازمة لتشغيل المحطة.

حفظ ومعالجة المياه

الماء مورد طبيعي كبير لبلدنا ويجب إدارته بأفضل طريقة ممكنة. فني صحي سلوى يتم إعادة استخدام النفايات السائلة المعالجة ثالثًا في محطة معالجة المياه العادمة للأغراض الزراعية وغيرها. عند الانتهاء من المشروع ، من المتوقع أن تتجاوز كمية المياه التي سيتم توفيرها 10 ملايين متر مكعب سنويًا ، وهو ما يعادل تقريبًا كمية المياه المحفوظة في سد جرماسوجيا. اليوم يُعاد استخدام حوالي 4 ملايين متر مكعب من المياه سنويًا.
حفظ ومعالجة المياه

العودة إلى ”تحضير بكالوريا 2022“