صفحة 1 من 1
نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الجمعة 20 مارس 2015 20:53
بواسطة ميمي سمية
انا طالبة مقبلة على شهادة البكالوريا بعد شهرين
اعاني من نقص كبير في مادة الرياضيات ،،، ولم اكن هكذا من قبل
كنت اخذ المعدل 19 في المتوسط وختمت شهادة التعليم المتوسط بتحصلي على 19.5 في هذه المادة
لكن بدخولي للثانوية وبعدم اعتمادي على الدروس الخصوصية .... ضاع كل شي وفقدت تفوقي في هذه المادة حتى اصبحت آخذ 5 و 6 في الامتحانات
علمت ان نقصي حاليا هو ليس في الدروس المقررة لهذا العام . ولكن المشكلة في اني نسيت كل الاساسيات المتعلقة بهذه المادة
كــــ:
- اشارة الناقص التي تسبق الكسر اتخص البسط و المقام معا ام البسط فقط
- دروس السنة الاولى بقيت كشبح يراودني لحد الان لاني لم ادرس دروس خصوصية..... خاصة القيمة المطلقة
فأدى بي هذا الى كره المادة وتجنب دراستها
فأرجوكما أشيرا علي .... كيف اتمكن من تجاوز هذه العوائق ... خاصة عائق نسياني لكل اساسيات الرياضيات
بانتظار ردكما ....
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: السبت 21 مارس 2015 10:10
بواسطة mouloud

اما بعد:
- يجب مراجعة كل الاساسيات المتعلقة بالرياضيات وتلخيصها في كراس خاص لاجل العودة لها في حالة النسيان..
- يجب ان ندرس أي مادة لأجل الفهم والاستفادة لا لأجل اجياز امتحان ونسيانها بعد ذلك.
- بالنسبة لدروس هذة السنة راجعيها ولخصي قوانيها لأجل الرجوع لها بسرعة عند حل التمارين .
- يمكن إعادة كتابة القوانين على ورقة أوساخ من اجل ترصيخها .
- استعمال برنامج خاص بالمراجعة والالتزام به ،مع حل التمارين وبعد الانتهاء من حل التمرين يمكن الرجوع الى الحل ان وجد.
- الناقص الذي يسبق الكسر خاص بالبسط فقط .
- لايهم ان كنت تدرسين دروس خصوصية ام لا المهم المراجعة وحل التمارين والصبر فقط .
- القيمة المطلقة بسيطة ويمكن ان يكون سؤال في البكالوريا في اخر التمرين .
بالتوفيق والنجاح
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: السبت 21 مارس 2015 17:38
بواسطة ميمي سمية
السلالام عليك استاذ
شكرااا لك بارك الله فيك على هذه النصائح القيمة
سالتزم بها كلها
فقط يا استاذ ... لا ادري اين بامكاني ان اجد الاساسيات الخاصة بالرياضيات التي ضيعتها ... اذا بامكانك ساعدني في جمعها او دلني على الطريقة التي تمكنني من جمعها ..... اولا يوجد كتاب او مطويات تخص اساسيات الرياضات المتعلقة بالسنوات الثلاث من التعليم الثانوي
ان كانت موجودة دلني على اسمها وساقوم بشرائها
عن تلخيص دروس هذا العام ... لقد قمت بذلك لم اكملها كلها لكن قمت ببعض منها .. قمت بتلخيصها معتمدة على اسلوبي الخاص لافهمها مرة اخرى عندما الجأ اليها
+++
لدي استفسار اخر فيما يخص اشارة الناقص التي تسبق الكسر
لوكان عندنا اشارة ناقص وبعدا كسر لكن الكسر داخل اقواس هكذا... (------) -
اتخص البسط فقط ايضا؟
حسنا اذن القيمة المطلقة لن تشكل عائقا كبيرا لي
بوركت استاذ جزاك الله خيرا وجزاك الفردوس الاعلى ان شاء الله .... بارك الله فيك
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: السبت 21 مارس 2015 20:02
بواسطة ياسر
ميمي سمية كتب:
لوكان عندنا اشارة ناقص وبعدا كسر لكن الكسر داخل اقواس هكذا... (------) -
اتخص البسط فقط ايضا؟
\(- \left({5\over4}\right) = - {5\over4} = {-5\over4} = {5\over -4}\)
أظن أن هذا هو المقصود
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: السبت 21 مارس 2015 20:54
بواسطة mouloud
هذه الكتابات كلها صحيحية من الافضل وضع الاشارة امام الكسر او في البسط
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الأحد 22 مارس 2015 11:32
بواسطة ميمي سمية
ياسر كتب:ميمي سمية كتب:
لوكان عندنا اشارة ناقص وبعدا كسر لكن الكسر داخل اقواس هكذا... (------) -
اتخص البسط فقط ايضا؟
\(- \left({5\over4}\right) = - {5\over4} = {-5\over4} = {5\over -4}\)
أظن أن هذا هو المقصود
شكراا استاذ
لكن او لم نقل انها تخص البسط؟؟ او يمكن كتابتها كذلك هكذا {5\over -4}
وفي حالة ما كان عندنا مجموعة من الحدود في الكسر مثل
3x²-5x+2
-------------- --
x²+5
هكذا ... الناقص لي قبل الكسر نوزعها فقط على البسط ؟؟ ليصبح هكذا؟
3x²+5x-2-
--------------
x²+5
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الأحد 22 مارس 2015 11:52
بواسطة Prof-Mina
نعم هكدا صحيح
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الأحد 22 مارس 2015 13:01
بواسطة mouloud
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الأحد 22 مارس 2015 17:13
بواسطة ميمي سمية
شكراااا لك استاذ
ربي يجازيك خير
ارجو ان تسمح لي بوضع كل استفساراتي والصعوبات التي اواجهها في هذا الموضوع .. وعندما يتسنى لك الوقت تجيبني عليها
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الاثنين 23 مارس 2015 10:42
بواسطة mouloud
حمل الملخص من المرفقات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الثلاثاء 24 مارس 2015 10:48
بواسطة ميمي سمية
mouloud كتب:حمل الملخص من المرفقات
شكرااا لك استااذ
ربي يجازيك خير
راح يفيدوني بزاف
بوركت
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الثلاثاء 24 مارس 2015 18:25
بواسطة ميمي سمية
السلام عليكم استاذ
لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه
كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو
(6/ pi -)cos مثلا
نحسبوها 2 /3
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الثلاثاء 24 مارس 2015 20:40
بواسطة Asma 1606
ميمي سمية كتب:السلام عليكم استاذ
لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه
كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو
(6/ pi -)cos مثلا
نحسبوها 2 /3
الدالة cos دالة زوجية معناه : (6/ pi )cos (- pi /6)=cos وعليه فالاجابة الصحيحة على ما اعتقد هي 2 /3
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الثلاثاء 24 مارس 2015 22:32
بواسطة mouloud
جيب وجيب تمام الزوايا الشهيرة + مخطط لمعرفة طبيعة التحويل وعناصره المميزة
حمل من المرفقات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الثلاثاء 24 مارس 2015 22:40
بواسطة mouloud
بعض القواعد الاساسية في الرياضيات
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الأربعاء 25 مارس 2015 6:11
بواسطة ميمي سمية
raouf 2307 كتب:ميمي سمية كتب:السلام عليكم استاذ
لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه
كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو
(6/ pi -)cos مثلا
نحسبوها 2 /3
الدالة cos دالة زوجية معناه : (6/ pi )cos (- pi /6)=cos وعليه فالاجابة الصحيحة على ما اعتقد هي 2 /3
شكرااا لك اخي على الاجابة
ربي يجازيك خير
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الأربعاء 25 مارس 2015 6:13
بواسطة ميمي سمية
mouloud كتب:بعض القواعد الاساسية في الرياضيات
شكرآآآآآآآآآآآ لك استاذ على الوثائق .... أكيد راح تفيدني بزاف
+++
اذا ممكن استاذ ارجو ان تقوم بالتعقيب على كلام الاخ raouf 2307 باه تتثبتلي المعلومة وتتأكد
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الأربعاء 25 مارس 2015 9:23
بواسطة mouloud
ميمي سمية كتب:raouf 2307 كتب:ميمي سمية كتب:السلام عليكم استاذ
لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه
كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو
(6/ pi -)cos مثلا
نحسبوها 2 /3
الدالة cos دالة زوجية معناه : (6/ pi )cos (- pi /6)=cos وعليه فالاجابة الصحيحة على ما اعتقد هي 2 /3
شكرااا لك اخي على الاجابة
ربي يجازيك خير
نعم صحيح
cos(-
رد: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الأربعاء 25 مارس 2015 11:24
بواسطة Asma 1606
ميمي سمية كتب:raouf 2307 كتب:ميمي سمية كتب:السلام عليكم استاذ
لدي سؤال في الاعداد المركبة ارجو ان تجيبني عليه
كي نكونو راح نحولو الشكل المثلثي الى الشكل الجبري ونلقاو
(6/ pi -)cos مثلا
نحسبوها 2 /3
الدالة cos دالة زوجية معناه : (6/ pi )cos (- pi /6)=cos وعليه فالاجابة الصحيحة على ما اعتقد هي 2 /3
شكرااا لك اخي على الاجابة
ربي يجازيك خير
لا شكر على واااجب اختي
Re: نداء الى الاستاذين عصامي و mouloud
مرسل: الأربعاء 26 أوت 2015 19:49
بواسطة انونة مش انانية
اعاني نفس مشكلة هده التلميدة حتى انه وصل بي الحد انني لم اعد افهم حتى المصطلحات التي تستعملها الاستادة في الشرح حتى ان علاماتي اصبحت متدنية حد1 و2 وفي اخر اختبار لم اعرف من اين ابدا الحل وراودني شعور بانني ما اشاهده هو رموز غريبة ولا اعرف من دروس الرياضيات الا عناوينها لكنني عرفت ان المشكلة كانت في كوني لم احاول حل التمارين بل اكتفيت بامثلة الكراس التي لم تفدني شيئا في حل الاختبار فهي بسيطة جدا وعرفت ان المادة تحتاج الى طوير مستمر للمكتسبات فقد كنت اتحصل في المتوسط على علامة 20 ولانني لم اواصل بنفس الريتم ولم اتقبل التغير المفاجئ في البرنامج والاختلاف الكبير تدنت علاماتي الى 5 من عشرين كباقي التلاميد لكنهم تمكنوا من العودة الى مستواهم فيما استمررت بالانحدار حتى انتهت كل مكتسباتي واخدت علامة صفر من عشرين لولا ان الاستادة تصدقت علي بنقطة وانتقلت للنهائي بمعدل12 مع انني لا املك شيئا من رياضيات السنة الثانية في عقلي لكنني وبادن الله ساتحدى ضيق الوقت وبلجوئي الى هدا المنتدى لتجميع مختلف الوسائل المساعدة ارجوا من الله ان يسعفني الحظ في استدراك ما فات بطريقة منهجية لاتمكن من فهم دروس النهائي بدون ضغوط عند دخولي واحتاج من يقول لي ان هدا ليس مستحيلا .اللهم وفقنا يا رب فلا حول ولا قوة لنا الا بك